5 مشاكل شائعة في أنظمة تكييف السيارات

5 مشاكل شائعة في أنظمة تكييف السيارات

3 مارس 2023

1

هل كان نظام تكييف الهواء (AC) في سيارتك يعمل؟ خلال فصل الصيف، يمكن أن يصبح الجزء الداخلي للسيارة أو الشاحنة النموذجية ساخنًا جدًا. حتى لو كانت درجة الحرارة خارج السيارة تتراوح بين 80 إلى 90 درجة فهرنهايت فقط، فإن درجة حرارة المقصورة داخل السيارة قد تتجاوز 120 درجة فهرنهايت - وفي بعض الأحيان أعلى من ذلك. بدون نظام تكييف فعال، ستضطر إلى ضمان بعض درجات الحرارة المرتفعة بشكل غير سار عند القيادة هذا الصيف.

#1) الضاغط المنفوخ

يعد الضاغط المنفوخ مشكلة شائعة في أنظمة تكييف الهواء في السيارات. يحتوي نظام التيار المتردد في سيارتك على العديد من نفس الأجزاء الموجودة في نظام تكييف الهواء النموذجي للمنزل بالكامل. من بين أشياء أخرى، فهو يحتوي على زوج من الملفات، وضاغط ومبرد. سوف يقوم الضاغط الموجود في نظام التيار المتردد بسيارتك بضغط مادة التبريد.

#2) الأسلاك الفضفاضة

قد لا يعمل نظام التيار المتردد في سيارتك إذا انفصلت الأسلاك. يتم تشغيل أنظمة تكييف الهواء للسيارات بالكهرباء. يتطلب الضاغط والمراوح الكهرباء لتشغيلها. تتميز كل هذه الأجزاء بالأسلاك والموصلات. تعني الأسلاك غير المستقرة أن الجزء أو الأجزاء التي بها مشكلة لن تتلقى الكهرباء من بطارية سيارتك، وفي هذه case قد لا يعمل نظام التيار المتردد.

#3) تسرب غاز التبريد

أحد المشاكل الأكثر شيوعًا في أنظمة تكييف الهواء في السيارات هو تسرب مادة التبريد. المبرد عبارة عن مادة - تتغير بين الحالة الغازية والسائلة - تمتص الحرارة. عند تشغيل نظام تكييف الهواء في سيارتك، سوف يمتص المبرد الحرارة من المقصورة، وسيطلق هذه الحرارة في مقدمة سيارتك عبر ملف المكثف. ومع ذلك، فإن تسرب غاز التبريد يعني أن نظام التيار المتردد في سيارتك لن يتمكن من نقل الحرارة من المقصورة إلى الجزء الأمامي من سيارتك.

#4) زعانف عازمة

يمكن أن يكون للزعانف الملفوفة المنحنية تأثير سلبي على أداء التبريد لنظام التيار المتردد في سيارتك. هناك نوعان من الملفات في أنظمة السيارات. يتكون كل ملف من هذه الملفات من مجموعة من الزعانف التي تمتص الحرارة أو تطلقها. إذا لم تكن الزعانف مثنية، فلن يتمكن ملف المبخر من امتصاص الحرارة بشكل فعال من المقصورة. ولن يتمكن ملف المكثف من إطلاق هذه الحرارة بشكل فعال في مقدمة سيارتك.

#5) الصمامات المنفوخة

في بعض الأحيان، كل ما يتطلبه الأمر لإصلاح نظام تكييف الهواء في السيارة هو استبدال الصمامات المنفوخة. تحتوي معظم أنظمة تكييف الهواء في السيارات على فتيل واحد على الأقل. تم تصميم المصهر للحماية من التيار الزائد. إذا تعرض نظام التيار المتردد في سيارتك للتيار الزائد، فسوف ينكسر المصهر. سيؤدي هذا إلى حماية نظام التيار المتردد في سيارتك من التلف، لكنك ستحتاج إلى استبدال المصهر لمواصلة تشغيل مكيف الهواء.