كيف تحمي عجلاتك من الصدأ

كيف تحمي عجلاتك من الصدأ

21 ديسمبر 2020

حافة سبيكة على الإطارات

حماية العجلات من الصدأ

يمكن لمجموعة العجلات المناسبة تحسين جماليات سيارتك مع السماح في الوقت نفسه برحلات أكثر سلاسة ومتعة. ومع ذلك، مع مرور الوقت، يمكن أن تصدأ العجلات. قد تلاحظ وجود بقعة صغيرة من الصدأ ذات اللون النحاسي مدمجة في إحدى عجلات سيارتك. إذا تركت دون رادع، يمكن أن تنتشر بسرعة مع تدهور مظهر وسلامة العجلة المعنية. كيف تحمي عجلات سيارتك من الصدأ؟

يُغسل ويُجفف بانتظام

إن غسل وتجفيف عجلات سيارتك بانتظام سيجعلها أقل عرضة للصدأ. العجلات المتسخة أكثر عرضة للصدأ من العجلات النظيفة. الأوساخ كاشطة. عندما تتكتل على العجلة، قد تحدث خدوشًا صغيرة تسمح للرطوبة باختراق العجلة حيث تسبب الصدأ. 

يمكنك حماية عجلات سيارتك من الصدأ عن طريق غسلها وتجفيفها بشكل منتظم. يوصي معظم الخبراء بغسل العجلات مرة واحدة على الأقل كل أسبوعين.

استخدم أغطية العجلات

نصيحة أخرى لحماية عجلات سيارتك من الصدأ هي استخدام أغطية العجلات. تُعرف أغطية العجلات أيضًا باسم أغطية العجلات، وهي مصممة لحماية العجلات من التلف. سوف يقومون بتغطية المحاور حتى لا تتعرض عجلات سيارتك بشكل مباشر. ستمنع أغطية العجلات حطام الطريق من الاصطدام بعجلات سيارتك، كما أنها ستعمل أيضًا على تقليل كمية الرطوبة التي تتعرض لها عجلات سيارتك.

أغطية العجلات ليست محكمة الغلق، لذا فهي لن تمنع وصول الماء أو الرطوبة إلى عجلات سيارتك. ومع ذلك، تعتبر أغطية العجلات استثمارًا ذكيًا إذا كان لديك عجلات ممتازة ما بعد البيع. إنها توفر حاجزًا وقائيًا فوق المحاور، وبالتالي تحافظ على عجلات سيارتك أكثر جفافًا ومحمية بشكل أفضل من حطام الطريق.

تلميع

يمكنك منع عجلات سيارتك من الصدأ عن طريق تلميعها. تتوفر منتجات تلميع مصممة خصيصًا للعجلات. عند تطبيقها، ستنشئ طبقة حماية غير مرئية تمنع تراكم الرطوبة على عجلات سيارتك.

الترقية إلى مادة مختلفة

تتوفر العجلات في العديد من المواد المختلفة، وبعضها محمي ضد الصدأ بشكل أفضل من غيرها. توفر العجلات الفولاذية عالية الكربون أقل قدر من الحماية. وعلى الرغم من قوتها، إلا أنها معرضة بشدة للصدأ.

بدلاً من الفولاذ عالي الكربون، اختر عجلات مصنوعة من مادة مختلفة. أصبحت عجلات الألمنيوم بديلاً شائعًا للعجلات الفولاذية عالية الكربون. فهي ليست خفيفة الوزن فحسب؛ عجلات الألمنيوم مقاومة للصدأ. تتوفر أيضًا عجلات من الفولاذ المقاوم للصدأ. إنها تزن أكثر من عجلات الألمنيوم، لكنها شديدة المقاومة للصدأ.